خضار و فواكه تشبه أعضاء الجسم - طبخ و علم

طبخ و علم

وصفات للطبخ مع وجبات صحية و مقالات محتلفة متعلقة بالأكل و فوائد و أضرار بعض المأكولات.وتعلم فن الطبخ السليم و الصحي.

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

خضار و فواكه تشبه أعضاء الجسم

لماذا الخضار و الفواكه تشبه أعضاء الجسم ؟


 

لقد جعلنا الله في هذه الارض وسخر لنا مافيها من خيرات وأنزل لنا ماء ليخرج لنا خضر و فواكه،ولكن ماهو السر وراء أن كل نوع من الفواكه و الخضار يشبه في شكله عضو معين في جسم الإنسان؟



وإليكم مجموعة من الأمثلة على ذلك:


- الملفوف:يشبه في مظهره تلافيف الدماغ مما يوحي بفوائده للدماغ.وحتى إذا أخدناه مقطعا عرضيا.فلقد أثبتت الدراسات بأن الملفوف غني بمركباتanthocyanins و كذلك فيتامين k وهما يساهمان في تحسين الذاكرة و التركيز.كما يمنعان تخرب الخلايا العصبية و يحدان من تطور الزهايمر.والملفوف البنفسجي توجد فيه هذه المادة بنسبة أكثر من الملفوف الأخضر.

فلقد أثبتت الدراسات بأن الملفوف غني بمركباتanthocyanins و كذلك فيتامين k وهما يساهمان في تحسين الذاكرة و التركيز.كما يمنعان تخرب الخلايا العصبية و يحدان من تطور الزهايمر.والملفوف البنفسجي توجد فيه هذه المادة بنسبة أكثر من الملفوف الأخضر.




الجوز: هو شبيه للدماغ ولقد ثبت علميا فوائده لصحة الدماغ ، حيث يحتوي على أحماض الاوميغا3  بنسبة عالية تساعد في تقويه الذاكرة، ويحسن من وظيفه الدماغ.

-الكرافس:شبيه بالعظام،مما يحي بأهميته للعظام،به عناصر مفيدة لبناء العظام و تقويتها فهو يحتوي على الكلسيوم ،الصوديوم،الفوسفور والفيتامينات .


البصل: وهو يشبه في تكوينه خلايا الجسم، وبالفعل فهو يساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم.


-الزنجبيل: يشبه المعدة وهو مفيد لها ،فمن خصائصه يعمل على تهدئة المعدة وعلاج الغثيان و الدوار.


-الطماطم:تحي لنا شكل القلب،الطماطم لونها حمراء و بها أربع حجرات نفس شكل القلب .كل الأبحاث الحديثة تؤكد أن الطماطم مفيدة للقلب.



-العنب: من الشكل الخارجي يشبه العنب الرئة،  فالرئة تحتوي على مجموعه من الحويصلات الهوائيه والتي تسمى الانسجة،  وهي تشبه إلى حد كبير عناقيد العنب، تسمح بدخول الأوكسجين من الرئتين إلى مجرى الدم .




 

 -الكيوي:مجرد قطع الكيوي بشكل عرضي يوحي لنا شكل العين.فهو يحتوي علي نسبة جيدة من فيتامين أ ،المهم في تحسين صحة العين.كما يحتوي على مادة اللوتين المهمة في الوقاية و تحسين صحة العين.

-الجزر: فالمقطع العرضي للجزريشبه قزحية العين، وهو فعلا مفيد للعين فهو يحتوي على فيتامين "أ " الذي قد يؤدي نقصه إلى الإصابة بالعشى الليلي ومشاكل في العين.



ولمزيد من المقالات في نفس الموضوع اظغط على الرابط في الأسفل:


https://www.matbakhoki.com/2020/04/blog-post.html

كيف يؤثر الطعام الذي تتناوله على دماغك؟






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق