سلطة رائعة و صحية جربوها وردو عليا الخبار .و فلان بطريقة جديدة - طبخ و علم

طبخ و علم

وصفات للطبخ مع وجبات صحية و مقالات محتلفة متعلقة بالأكل و فوائد و أضرار بعض المأكولات.وتعلم فن الطبخ السليم و الصحي.

الأحد، 3 مايو 2020

سلطة رائعة و صحية جربوها وردو عليا الخبار .و فلان بطريقة جديدة







الفوائد الصحية للتفاح وقيمته الغذائية 

 



"تفاحة في اليوم تبعد الطبيب عنك كل يوم" هذه المقولة اعتدنا على سماعها فما هي فوائد التفاح.

  فما الذي تعرفه عن فوائد التفاح وقيمته الغذائية؟


 يعتبر التفاح من أكثر الفواكه استهلاكًا في العالم وغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية.

فحسب مجموعة من الأبحات و الدراسات وجدوا أنه له العديد من الخائص التالية :


1- يحسن صحة الجهاز العصبي والأعصاب حيث وجد أن استهلاك التفاح يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية التالفة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي. وبالتالي ، يساعد التفاح في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وتحسين كفاءة عمل الدماغ.


 2- دراسة علمية نُشرت في عام 2008 أن تناول التفاح يساعد في حماية الشخص من الإصابة بالخرف. فقد لاحظ الباحثون أن الاستهلاك اليومي من التفاح يحمي الخلايا العصبية والأعصاب ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالخرف مع تقدم العمر.

 

3- غني بالفيتامينات   فهو يحتوي على كميات جيدة من فيتامين سي وبيتا كاروتين. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية الهامة في مكافحة الأمراض والالتهابات وتعزيز المناعة. يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا لمجموعة فيتامينات  المعقدة ، مثل:(الثيامين و البيريدوكسين)    فهذه الفيتامينات المعقدة لها دور مهم في عمل الأنزيمات الضرورية لوظيفة التمثيل الغدائي.                                                                                                       

 4-: الحماية من السرطان وخصوصا  سرطان الثدي ، يساعد في إنقاص الوزن والوقاية من السمنة تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض المختلفة.

 

. 5- تعزيز صحة الأوعية الدموية و تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية نظرًا لأن التفاح يساعد على وجه التحديد في حماية الأعصاب في الدماغ وحمايته من الخرف ، فهذا يعني أنه يلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وذالك راجع على أنه يحمي الأوعية الدموية ، ويعزز صحتها ، كما يعزز الدورة الدموية.

 

6- خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة يمكن أن يؤدي تناول التفاح وإدراجه في نظامك الغذائي اليومي إلى خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة. وذلك نتيجة دورها في حماية الأوعية الدموية والدورة الدموية ككل.

 

 7- الحماية من مرض السكري النوع 2 حيث  أن التفاح يعمل على إبقاء نسبة السكر في الدم منخفضة قدر الإمكان. 

 

 8- غني بالألياف الغذائية تتركز هذه الألياف في الجلد وأشهرها "البكتين" الذي يساعد على منع امتصاص الكوليسترول الضار  في الأمعاء ،فهذه الألياف تحمي الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة و كذلك مفيدة للأشخاص  الذين يعانون من الإمساك وتساعد على تنشيط الأمعاء.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق